img img

تنبيه

السَّلَامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ، نُرَحِّبُ بِجَمِيعِ أَعْضَاءِ "مَجَالِسِ العِلْمِ النَّافِعِ" وَزُوَّارِهَا، ونَدْعُوهُم للاطِّلَاع عَلَى بُنُود وقَوانٍينٍ المَجالِسِ ، وَفَّقَنَا اللهُ جَمِيعًا لحُسْنِ الإِفَادَةِ والاستِفَادَةِ

العودة   مَجَالِس العِلْمِ النَّافِعِ > مَجَالِسُ العِلْمِ النَّافِعِ لِشُيُوخِ ودُعَاةِ أَهْل السُّنَّةِ بالجَزَائرِ –حَفِظَهُمْ اللهُ-. > مجالس فضيلة الشيخ عبد المالك رمضاني – حفظه الله-
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-10-2019, 06:26 PM   رقم المشاركة : 51
معلومات العضو
أحمد سالم
المشرف على مجالس الشيخ عبد المالك رمضاني






أحمد سالم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ثناء العلماء والمشايخ على الشيخ الفاضل عبدالمالك رمضاني

السؤال الأول:

نريد كلمة موجهة للجزائريين في الأحداث التي تحدث الآن؟

الجواب الشيخ مشهور بن حسن آل سلمان:

قالوا في المثل : من جرَّب المجرَّب عقله مخرَّب.

الجزائر مرَت بعاصفة مضت و الله عز وجل أكرم الجزائر بثلة من أهل العلم وبينوا لهم مفاسد الخروج على الحكام.

وكان من بينهم الشيخ – حفظه الله – عبد المالك رمضاني في تقريراته التي كتبها وراجعها جمع من أهل العلم ،وما يقال في هذه الأيام يقال فيما مضى.

فالواجب عليهم أن تجتمع كلمتهم و أن ينبذوا الخلاف الذي بينهم.

وهذه العنتريات وهذه الأشياء التي في الشوارع وما شابه فللأسف الكبير كثير من خصوم الدول الإسلامية وكثير من أعداء الأمة المحمدية لهم أناس يحركونهم متى شاؤوا,وهم موجودون في الأمة ويحركونهم بما شاؤوا.

فيا أهل الجزائر اتبعوا علماءكم.

فاسألوا العلماء واتبعوهم والزموا غرسهم وسيروا على منهجهم.

وإياكم والمثورين وإياكم ومن يريد خراب البلاد والعباد، وذقنا الأمرين فيما مضى وأسأل الله عز وجل أن ينجينا وينجي بلاد المسلمين وأن يحسن أحوال المسلمين.

الشر يتتالى والشر لا يأتي بخير كما في صحيح البخاري.

إن الشر لا يأتي بخير, الشر لا يأتي إلا بالشر نسأل الله العفو العافية.

الحديث:
عَنْ أَبِي سَعِيدٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ” إِنَّ أَكْثَرَ مَا أَخَافُ عَلَيْكُمْ مَا يُخْرِجُ اللَّهُ لَكُمْ مِنْ بَرَكَاتِ الْأَرْضِ “. قِيلَ : وَمَا بَرَكَاتُ الْأَرْضِ ؟ قَالَ : ” زَهْرَةُ الدُّنْيَا “. فَقَالَ لَهُ رَجُلٌ : هَلْ يَأْتِي الْخَيْرُ بِالشَّرِّ ؟ فَصَمَتَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى ظَنَنَّا أَنَّهُ يُنْزَلُ عَلَيْهِ، ثُمَّ جَعَلَ يَمْسَحُ عَنْ جَبِينِهِ، فَقَالَ : ” أَيْنَ السَّائِلُ ؟ “. قَالَ : أَنَا. قَالَ أَبُو سَعِيدٍ : لَقَدْ حَمِدْنَاهُ حِينَ طَلَعَ ذَلِكَ، قَالَ : ” لَا يَأْتِي الْخَيْرُ إِلَّا بِالْخَيْرِ، إِنَّ هَذَا الْمَالَ خَضِرَةٌ حُلْوَةٌ ، وَإِنَّ كُلَّ مَا أَنْبَتَ الرَّبِيعُ يَقْتُلُ حَبَطًا أَوْ يُلِمُّ ، إِلَّا آكِلَةَ الْخَضِرَةِ، أَكَلَتْ حَتَّى إِذَا امْتَدَّتْ خَاصِرَتَاهَا اسْتَقْبَلَتِ الشَّمْسَ فَاجْتَرَّتْ، وَثَلَطَتْ وَبَالَتْ، ثُمَّ عَادَتْ فَأَكَلَتْ، وَإِنَّ هَذَا الْمَالَ حُلْوَةٌ، مَنْ أَخَذَهُ بِحَقِّهِ وَوَضَعَهُ فِي حَقِّهِ، فَنِعْمَ الْمَعُونَةُ هُوَ، وَمَنْ أَخَذَهُ بِغَيْرِ حَقِّهِ، كَانَ الَّذِي يَأْكُلُ وَلَا يَشْبَعُ “.

رواه البخاري بحديث رقمه ٦٤٢٧.

🎙 المجلس الأول لشيخنا مشهور بن حسن مع طلاب العلم في المدينة النبوية.


الجمعة ١رجب،١٤٤٠ هجري.

http://meshhoor.com/fatwa/2838/







التوقيع

نصيحة إلى أصحاب المنتديات"لفضيلة الشيخ عبد المالك الرمضاني حفظه الله

وأنَبِّه أصحَاب المُنتدَيَات أن يتَجَنّبوا
الهُراء
والهَذيان
والثّرثَرة
إنّما يقتَصِر عَملهم على الشّيء النّافع، ويَبتعدوا عن الثّرثَرة وحُبّ الظُّهُور؛ -مثل- منتدياتنا أفضلُ من غيرها وقد أظهرها الله وكَذا وكَذ

  رد مع اقتباس
قديم 12-03-2020, 05:34 AM   رقم المشاركة : 52
معلومات العضو
أحمد سالم
المشرف على مجالس الشيخ عبد المالك رمضاني






أحمد سالم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ثناء العلماء والمشايخ على الشيخ الفاضل عبدالمالك رمضاني

الشيخ محمد المعتاز
عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام ، قسم العقيدة والمذاهب المعاصرة،
والمشرف على دار السلام الدولية للنشر والتوزيع


من الكتب النافعة التي تكلمت عن الفتن وسبل الوقاية منها كتاب:[تمييز ذوي الفطن] للشيخ عبد المالك الرمضاني

https://mobile.twitter.com/Momzmomz/...92222538825729







التوقيع

نصيحة إلى أصحاب المنتديات"لفضيلة الشيخ عبد المالك الرمضاني حفظه الله

وأنَبِّه أصحَاب المُنتدَيَات أن يتَجَنّبوا
الهُراء
والهَذيان
والثّرثَرة
إنّما يقتَصِر عَملهم على الشّيء النّافع، ويَبتعدوا عن الثّرثَرة وحُبّ الظُّهُور؛ -مثل- منتدياتنا أفضلُ من غيرها وقد أظهرها الله وكَذا وكَذ

  رد مع اقتباس
قديم 12-30-2020, 06:38 AM   رقم المشاركة : 53
معلومات العضو
أحمد سالم
المشرف على مجالس الشيخ عبد المالك رمضاني






أحمد سالم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ثناء العلماء والمشايخ على الشيخ الفاضل عبدالمالك رمضاني

في كتاب (سلسلة الآثار الصحيحة) أو (الصحيح المسند من أقوال الصحابة والتابعين) (1/ 31)
تأليف: أبي عبد الله الداني بن منير آل زهوي
مراجعة: عبد الله بن صالح العبيلان:

*((قال الشيخ المفضال 🌹 عبد المالك الرمضاني الجزائري -وفقه الله- في كتابه الماتع "مدارك النظر في السياسة" (ص 141):"قلتُ: لعلّ اختيار سلمان - رضي الله عنه - لسورة يوسف دون غيرها؛ لما فيها من معاني القناعة بقصص كتاب الله دون ما تصبو إليه النفوس من حكايات وأحاجي، وهو قول الله: {نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ}، واقتداءً بالنبي - صلى الله عليه وسلم - حين سُئل قصصًا غير قصص القرآن، فتلى عليهم ما أنزل الله عليه من هذه السورة، وكذلك فعل عمر - رضي الله عنه - حين رأى من أقبل على كتاب فيه عجائب الأولين، فرضي الله عنهم جميعًا؛ ما أشدّ حرصهم على الهدي النبوي" اهـ.))*

* * *

أثر سلمان رضي الله عنه هو 👇

روى أبو نعيم في "حلية الأولياء" (1/ 203) بإسناده،
عن رجل من أشجع، قال:
"سمع الناسُ بالمدائن أن *سلمان (الفارسي)* في المسجد، فأتوه؛ فجعلوا يثوبون إليه حتى اجتمع إليه نحو من ألف.
قال: فقام، فجعل يقول: اجلسوا، اجلسوا .. فلما جلسوا؛
*فتح سورة يوسف يقرؤها،*
*فجعلوا يتصدّعون ويذهبون، حتى بقي منهم في نحو من مائة*‼️

فغضب وقال: *"الزخرف من القول أردتم‼️ ثم قرأت كتاب الله عليكم ذهبتم‼️ ".*







التوقيع

نصيحة إلى أصحاب المنتديات"لفضيلة الشيخ عبد المالك الرمضاني حفظه الله

وأنَبِّه أصحَاب المُنتدَيَات أن يتَجَنّبوا
الهُراء
والهَذيان
والثّرثَرة
إنّما يقتَصِر عَملهم على الشّيء النّافع، ويَبتعدوا عن الثّرثَرة وحُبّ الظُّهُور؛ -مثل- منتدياتنا أفضلُ من غيرها وقد أظهرها الله وكَذا وكَذ

  رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 10:37 AM   رقم المشاركة : 54
معلومات العضو
أحمد سالم
المشرف على مجالس الشيخ عبد المالك رمضاني






أحمد سالم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ثناء العلماء والمشايخ على الشيخ الفاضل عبدالمالك رمضاني

قال الشيخ العلامة عبد الرحمن بن صالح محيي الدين المدرس بالمسجد النبوي الشريف حفظه الله تعالى
دفاع عن فضيلة الشيخ عبد المالك الرمضاني حفظه الله :
الحمد لله الذي أعرفه عن الأخ الفاضل عبد المالك رمضاني أنه من خيار الإخوة طلاب العلم وأنه على منهج السلف وأنه يرد على أهل البدع والأهواء ، ولا سيما الخوارج لا سيما كتابه الذي رد فيه على زعماء الثورة العودة والقرني وقد أهدى لي بعض كتبه ورسائله ، وقد أثنى عليه العلماء الكبار الألباني والعباد فى رده على الخوارج ، فوصيتي له لا يلتفت إلى من يتكلم فيه ، قال موسى للرب يا رب احفظ عني كلام الناس ، قال يا موسى أنا ما حفظت كلامهم عني سبوني وقالوا انه لي ولد وأنا أطعمهم وأعافيهم ، فوصيتي لمن أخلص قلبه لله لا يلتفت إلى قطاع الطريق قال اللّٰه لنبيه ( قل هذه سيبلي أدعو إلى اللّٰه على بصيرة أنا ومن اتبعني ) الرسول كانوا يسبونه يقولون عنه ( مذمم ) وهو محمد وليس مذمم ، بل وضربوه وأدموا عقبه ، فالحمد لله هذا طريقنا التى أمرنا الله أن نسير عليها ، نرشد الضال ونهدي المسترشد ،ولا يضرنا من ضل إذا اهتدينا ، والحمد لله ، اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما اعطيت وقنا واصرف عنا شر ما قضيت إنك تقضي ولا يقضى عليك ، وبلغ سلامي له والسلام.
⁦✍️⁩ رسالة أرسلها عبر الواتساب في 15 حزيران (جوان) 2020 نصراني

https://mobile.twitter.com/madarik1/...14201631662081
__________________







التوقيع

نصيحة إلى أصحاب المنتديات"لفضيلة الشيخ عبد المالك الرمضاني حفظه الله

وأنَبِّه أصحَاب المُنتدَيَات أن يتَجَنّبوا
الهُراء
والهَذيان
والثّرثَرة
إنّما يقتَصِر عَملهم على الشّيء النّافع، ويَبتعدوا عن الثّرثَرة وحُبّ الظُّهُور؛ -مثل- منتدياتنا أفضلُ من غيرها وقد أظهرها الله وكَذا وكَذ

  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:36 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لمجالس العلم النافع
اختصار الروابط